عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :


مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

الإصلاحات الكبيرة التي تجري في أوزبكستان
إن فخامة رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيايوف طرح فكرة اعتماد قرار عن المعرفة والتسامح الديني في الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وقام فخامته باقتراح عن العمل على الكفاح ضد الإرهاب والتطرف على أساس شعار “ضد الجهل – المعرفة” وأكد على ضرورة تحديد ودرء الأسباب لا الكفاح ضد النتائج والقضاء على الجهل وإيجاد الظروف الملائمة للتعليم وتنفيذ إجراءات معينة على الصعيد الدولي.
وبعد ذلك بعام، في 12 ديسمبر 2018، تم اعتمادقرار “المعرفة والتسامح الديني” في الجلسة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالالرئيس ميرضيايوف في كلمته التاريخية التي ألقاها في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة موليا اهتماما خاصا لهذه المسألة الملحة: “إننا نقدر ديننا المقدس كتعبير شامل عن قيمناالإسلامية الخالدة. وندين الذين يضعون ديننا المقدس في صف واحد مع العنف وسفك الدماء إدانة شديدة ولن نتفق معهمأبدا. والإسلام يعلمنا السلام والخير، ويدعونا إلى الحفاظ على الصفات والفضائل الإنسانية”.
إن الإصلاحات الكبيرة التي تجري اليوم في أوزبكستان هي موضع انتباه المجتمع العالمي حقا. فإنه قد تم افتتاح ثلاثة جوامع كبيرة مؤخرا في شهر رمضان الماضي، اثنان منها في العاصمةوالآخر في مدينة ترمذ.
في السنوات الأولى من استقلال الجمهوريةأقيم ختم القرآن في صلوات التراويح في مساجد البلد المعدودة. بسبب عدم كفاية القراء قمنا بجلب الحفاظ من البلدان الإسلامية الأخرى. وأما اليوم!فقد قمنا بإرسال عشرات القراء ليختموا القرآن في رمضان هذا العام إلى روسيا، وماليزيا، والولاياتالمتحدة.
وقد أدى المسلمون صلوات التراويح في 2056 مسجدا وفي 2030 منها مع حتم القرآن كاملا. وجميع القراء الذين ختموا القرآن في صلوات التراويح هم طلاب المدارس والمعاهد الإسلامية. في السنوات الأخيرة، تم إنشاء معهدين إسلاميين للتعليم العالي. ويمكن استمرار هذه الأمثلة طويلا.
منذ قريب قمنا بزيارة رسمية للولايات المتحدة وقد أثار حديثنا عن هذه الإصلاحات والتغيرات الإيجابية إعجابا كبيرا من مسؤولي المنظمات المختلفة في الولايات المتحدة.
اليوم الأعمال الخيرية في أوزبكستان تأتي متتالية. ففي 30 مايو سنة 2019 وفقا لتعليمات من رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيايوف، تم إعادة 156 مواطنا أوزبكيا من ساحة النزاعات المسلحة في الشرق الأوسط في إطار الحملة الإنسانية “العطف” هم كانوا قد وصلوا إلى هذه الأماكن نتيجة غدر وكذب ومن بينهم نساء وأطفال. والقيام بمثل هذه الأعمال الخيرية
خاصة في شهر رمضان المبارك له مغزى كبير. إن المرء الذي يعاني أخوه من الغربة لا تطيب له لقمة عيش ولا تحلو له الحياة ويسارع إلى مساعدته.
روي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّي اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: « مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ ». (رواه الإمام مسلم)
نحن تحدثنا مع إخواننا الذين تم إسكانهم في منتجع “البستان” إنهم يدركون أخطاءهم ، وإنهم مسرورون لعودتهم إلى دار الأمن والسلام ولا ينفكون يدعون للمسئولين الذين بذلوا جهودا جبارة لإعادتهم إلى بلادهم.
وفقا للتحاليل، فقد تضرر الاقتصاد العالمي في العقد الماضي نتيجة الإرهاب بـ 583 تريليون دولار أمريكي. وقد لقي 91 ألفإنسان بريء مصرعه إثر العمليات الإرهابية معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.
اليوم، يشكل الإرهاب والتطرف تهديدا كبيرا للحياة البشرية جمعاء ويقر بهذه الحقيقة الذين تم إعادتهم من بؤر الحروب الدامية.
قبل عيد الفطر المبارك أصدر رئيس الجمهورية مرسوما عن العفو العام عملا بتعاليم ديننا الذي يأمر بالصفح والمسامحة. فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام في حديث روي عن عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ: « اَلرَّاحِمُونَ يَرْحَمُهُمُ الرَّحْمَنُ اِرْحَمُوا مَنْ فِي اْلأَرْضِ يَرْحَمُكُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ » (رواه الترمذي). فأبدى السيد الرئيس إنسانية سياسة دولتنا وفضائل الرحمة والعطف لشعبنا تصديقا عمليا للكرم فوقع مرسوما عن العفو عن مجموعة من المواطنين المعتقلين الذين أدركوا أخطاءهم وتابوا من جرائمهم بإخلاص. فإن العوف عن المعترف بجريمته والمدرك خطأه من أوامر ديننا الحنيف. وفقا للمرسوم تم العفو عن 575 شخصا ندموا على صنيعهم وقرروا إصلاح أنفسهم وأطلق سراحهم من السجن.
كما ينص المرسوم أنه ليس من واجب الدولة اعتقال وحبس كل من يرتكب جريمة وإنما على الدولة تربيتهم وتعليمهم طبقا لغاية المعرفة ضد الجهل وإعطاؤهم فرصة أن يجدوا محلهم المناسب في المجتمع بكسب الحلال وان كل واحد في المجتمع مسؤول عنهم على السواء.
إذا قلت باختصار إنه كثر في هذا الزمان الاضطرابات والصراعات والنزاعات والحروب الدامية وهذا يقلقنا كثيرا ولكن لا ينجي البشرية من هذه الورطة إلا المعرفة الإسلامية وليس من المصادفة طرح شعار “المعرفة ضد الجهل” في أوزبكستان.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
أوضاع المسلمين الايغور فى الصين
الصين تصدر كتابا أبيض حول مسائل تاريخية متعلقة بشينجيانغ
زيادة حجم الوردات والصادرات لاقليم شينجيانج الصينى
اقليم اورومتشى … جنة الطبيعة الخلابة ..ارض التاريخ
الصين نجحت فى تحقيق التعايش السلمى بين مختلف القوميات والديانات
عبد المهدي ومقاومة الصورة النمطية (Stereotype)
السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة
استاذ علوم سياسية بأوزبكستان … الاسلام دين عقيد وحضارة.
إصلاحات كبيرة تجرى فى أوزبكستان تحت قيادة الرئيس شوكت مرضيايوف
مسؤل اوزبيكى رفيع المستوى يزور مصر
ندوة عن الازياء الصينية الكلاسيكية بالمركز الثقافى الصينى
السفير الصينى الجديد بمصر : البلدين متباعدتين جعرافيا لكن هناك تقارب وثقة ودعم بينهم
بعنوان مصر تتغنى 2019.. انطلاق مسابقة للأغنية الصينية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
القطاع السياحي بسلطنة عُمان رافد معزز لبرنامج التنويع الاقتصادي
ابطال الفوج الاول طوارئ الديوانية يعثرون على موادشديدةالانفجار معدةلاستهداف الزائرين في سامراء
بحلته الجديدة يعود الفنان القدير المغني والملحن نمير عبدالحسين الى الساحة الفنية بأغنيته الجديدة “سوالة زعلة
وزير النقل: يوزع سندات تمليك دور الموانئ للموظفين
عاجل..مستشفى البتول والكرامه والزهراء يستقبل عدد كبير من الطلبة المصابين…..واسط اثر تعرضعهم للغاز
قطاع البلديات الثاني/تلقيح الأطفال المتسربين في المناطق النائية
طارق حرب : لا حاجة لقانون تعديل ولا حاجة لدعوى وانما الحاجة الى اضافة لقانون الموازنة الجديد
مركز الغدد الصم والسكري يقدم خدماته الصحية لاكثر من (4700) مراجعاً خلال شهر
المركز الوقائي لطب الأسنان حملة توعية وارشادات لطلبة المدارس.
كربلاء تشهد انطلاق اعمال مؤتمر متحف الكفيل الدولي الثاني بمشاركة سبعة دول
المفوضية العليا لحقوق الإنسان في النجف الاشرف بالاشتراك مع منظمة العدالة لحقوق الإنسان الدورة تقيم التدريبية آليات الرصدوحماية الحقوق وتوثيق الانتهاكات
على خلفية الأحداث الأخيرة للكفائات العراقية واستهداف الأطباء في العراق ،
مفتش عام وزارة الاتصالات يكرم عدد من موظفي الوزارة بدرع التميز والنزاهه وشهادات تقديرية بمناسبة انطلاق فعاليات اسبوع النزاهه بمناسبة الاحتفال بأسبوع النزاهة الوطني للعام 2016
د.بشير حداد يبحث مع بن علي يلدريم أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.
الشاعر ضرغام البرقعاوي
المهندس محمد شياع السوداني يتسلم مهام وزير الصناعة والمعادن اضافة الى مهامه كوزير للعمل والشؤون الاجتماعية ويبحث مع الكادر المتقدم في الوزارة ملفات العمل وسبل انجاحها
افتتح السيد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اليوم الأحد 6 آيار 2018 ، الرصيف رقم 13 النفطي في ميناء خور الزبير جنوب البصرة، بحضور ومشاركة السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية د. كاظم العقابي . المتحدث الرسمي بأسم هيأة المنافذ الحدودية
المركز التخصصي لاسنان الشعب يقيم محاضرة حول السيطرة على التلوث في عيادة طب الأسنان.
رئيسة المركز الإعلامي لضمان حقوق الإنسان تطلع على أحوال الفنانة العراقية سهى عبد الأمير
ضمن خطة السيطرة على الإسهال الوبائي.. والامراض الانتقالية قطاع الاعظميه يقوم بحملة توعية للنازحين
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/