السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور المركز القومي للترجمة في القاهرة

مكتب القاهرة /فاطمة بدوى

زار السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، يرافقه عدد من كادر السفارة، المركز القومي للترجمة التابع لوزارة الثقافة المصرية، وكان في استقبال سعادته رئيس المركز د. أنور مغيث.

واستمع السفير في بداية الزيارة لشرح وافٍ من قبل د. أنور مغيث، حول محتويات المركز والتعريف بأنشطته الثقافية والعلمية والمتمثلة في ترجمة الكتب، التي قاربت بنحو (3500) عنواناً بمختلف الحقول المعرفية، فضلاً عن رعاية المترجمين وعقد الندوات الأدبية والثقافية وإقامة الدورات التدريبة في الترجمة في مختلف اللغات الحية واستضافة المؤلفين الأجانب، موضحاً بأن المركز شارك مؤخراً بآخر إصداراته في معرض بغداد للكتاب، والذي لقيَ إقبالاً واسعاً من قبل القارئ العراقي، مُبدياً إستعداد المركز لدعم المؤسسات الأكاديمية العراقية والرغبة الحقيقية في التعاون مع المترجمين العراقيين، الذين لديهم باع طويل ومشهود في حركة الترجمة عبر التواصل مع المركز القومي لترجمة الكتب.

بعدها إصطحب رئيس المركز سعادة السفير في جولة تعرّف خلالها على معالم المركز القومي للترجمة المتمثلة بالمكتبة وأقسامها المختلفة وما تحتويه من كتب مترجمة وإصدارات مختلفة، كما تم إطلاعه على النظم الآلية الحديثة لحفظ المعلومات في المكتبة واسترجاعها.

وأعرب السفير الدليمي في ختام الزيارة عن خالص شكره وتقديره لرئيس المركز القومي للترجمة، على حفاوة الاستقبال ولمركزه الذي يهدف الى الإرتقاء المعرفي، مُثمناً الجهود المبذولة في عمليات الترجمة بما يزيد من نمو الشباب المعرفي وبحوثهم المستقبلية، مُبدياً إعجابه بما أطَّلع عليه خلال الزيارة وما تم الإتفاق عليه بشأن التواصل الفكري والتعاون المعرفي في مجالات الترجمة بين البلدين.