عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

هكذا سيخسر الشيعة :

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز/ لحسين العنكوشي

المقدمة:

هناك أستراتيجية أميركية لترتيب الوضع السياسي في العراقي ما بعد “داعش” . حيث سيُربط العراق مباشرة الأمن القومي الأميركي تحت عنوان ” صديق أستراتيجي”. وسوف يُفرض فيه نظام الحكم الفيدرالي بقرار سيصدر من مجلس الأمن الدولي، وسوف يكون هناك مؤتمر عالمي تحت عنوان “أصدقاء العراق”. وبموجب قرار مجلس الأمن الدولي سوف يُقسّم العراق الى (ثلاث أقاليم شبه منفصلة لا يجوز لها سن القوانين وأعلان الأنفصال… ومرتبطة بالعاصمة بغداد التي سوف تكون بدرجة “إقليم حر” على غرار العاصمة الأميركية واشنطن… وسوف تصبح بعد قرار مجلس الأمن بورصة مال وأعمال برعاية يهودية ” المال اليهودي”!!).

وسوف ترتبط الأقاليم الثلاثة ببغداد حيث تتواجد الحكومة المركزية .وهناك عملية دعم لأستمرار الدكتور “حيدر العبادي” مادام هو “مسترYes” بالنسبة للولايات المتحدة وبريطانيا، ومادام لا يحبذ السفر نحو طهران!!.

ملامح الأستراتيجية الأميركية هي:

أولا: إقليم كردي :

ستكون النواة الأساسية لهذا الإقليم هي ” البشمركة”. وسوف لن تكون هناك هيمنة لحزب لوحده ولن تكون هناك هيمنة لشخصية لوحدها. وسوف يُدار هذا الإقليم من قبل “خمسة أحزاب” رئيسية. بمقدمتها:

  1. الحزب الديموقراطي بزعامة برزاني
  2. حزب الأتحاد بزعامة طالباني
  3. وثلاثة أحزب أخرى بضمنها حزب التوجهات الأسلامية.

ثانيا: الإقليم السني:

سوف يدار من قبل عدة أحزاب “سنية” ولن يُدار من قبل حزب واحد أو من قبل جماعة واحدة وفي نفس الوقت لن يُسمح بتأسيس ” أقاليم ضيقة في الموصل والرمادي وغيرها”. وسوف يسمح لبعض الدول “السنية” بدعم محافظات معينة دون غيرها في “الإقليم السني” لكي لا تستحوذ دولة سنية معينة على القرار السني وتخلق مشكلة طائفية ومناطقية

وسياسية في العراق فتم التوزيع بالنسبة للدعم “التجاري والسياسي والأقتصادي” كما يلي:

  1. بالنسبة لمنطقة الأنبار ” المحافظة وضواحيها” :ــ سوف يكون فيها نففوذ سعودي كبير ” تجاري وأقتصادي وسياسي تراقبه واشنطن” لمنع خلق بؤرة وهابية في الرمادي أو تأسيس خلايا متطرفة.
  2. بالنسبة لمنطقة الموصل ” المحافظة وضواحيها” : ــ سوف يكون هناك نفوذ تركي كبير ” سياسي وأقتصادي وتجاري وأمني”. مع عدم جواز أنسلاخ الموصل نحو تركيا لأن هناك قرار من مجلس الأمن الدولي وفيه بنود قاسية على الدول السنية التي سيسمح لها بالتدخل والدعم كي لا تفكر بضم تلك المناطق الى نفوذها ويبقى القرار قرار بغداد “الحكومة المركزية”!!.
  3. بالنسبة الى “صلاح الدين، وديالى، وحزام بغداد، وكركوك” : ــ سوف يكون النفوذ ” تركي سعودي” للدعم الأقتصادي والتجاري والاعمار برعاية أميركية وفرنسية تحديدا!!. وهو الموضوع الذي أقلق إيران فذهبت للتحالف مع تنظيم الأخوان المسلمين ” الحزب الأسلامي” في العراق، وأجبار رئيس البرلمان سليم الجبوري ” أبن ديالى وزعيم تنظيم الأخوان في العراق ” بأن يتحالف مع طهران مقابل حمايته الشخصية والسياسية والديموغرافية وضمان مستقبله السياسي.

خطة تاهيل “الإقليم السني” ضدمن الإستراتيجية الأميركية:

سوف يكون الإقليم السني مستقرا من الناحية السياسية والأقتصادية والأمنية. حيث سيكون فيه الأعمار بسرعة كبيرة جدا. وسوف يكون الديموغرافية الغنية بالقواعد الأميركية والتي من صلب واجبها ( منع النزاعات القبلية والعشائرية والسياسية). وهناك خطة جاهزة لدعم الإقليم السني عسكريا وقتصاديا وسياسيا.

ولقد تأسست بتاريخ 26/5/2016 في العاصمة السعودية الرياض ” منظومة أعمار المحافظات السنية العراقية” وبمشاركة دولية كبيرة. حيث ستشترك في أعمار المحافظات السنية ” شركة جنرال الكتريك الأميركية” وشركات غربية وستباشر حال الأنتهاء من معركة داعش في العراق.

ــــــ ومن المؤكد أن الأجهزة المختصة في العراق لا تدري ولم تتابع.. لأن المؤسسات المختصة الأستخبارية والمخابراتية تعمل من أجل البقاء وسط فوضى المحاصصة وغزو الجهلة ومافيا الفساد… وبالأحرى لا يوجد مؤسسات ترصد وتحلل حول المستقبل العراقي ومايدور في المطابخ السياسية العربية والإقليمية والدولية حول العراق !!! ـــــــــــــــ

ولقد حددت منظومة أعمار المحافظات السنية العراقي في الرياض جدولا كاملا للشروع في (الاعمار) ويختلف تماما عن الدعم التجاري والأقتصادي والسياسي. لأن هذه المنظومة أخذت على عاتقها موضوع الأعمار وسوف يكون كما يلي:

  1. الأنبار وضواحيها: سوف يكون الأعمار فيها من حصة السعودية والأمارات حصريا.
  2. نينوى وضواحيها : سوف يكون الأعمار فيها من حصة تركيا ودولة قطر حصريا.
  3. صلاح الدين وضواحيها : سوف يكون الأعمار من حصة الأمارات، وقطر، والكويت حصريا( وهنا الكويت تحاول أزالة ما علق في صدور أهالي تكريت ضدها “.
  4. ديالى وضواحيها : سوف يكون الأعمار فيها من حصة الأمارات، وقطر، والكويت.

ثالثا : الإقليم الشيعي:

بالنسبة للإقليم الشيعي سوف يكون النفوذ الإيراني فيه قوي جدا، وسوف يكون غير مستقر أمنيا. وهناك فرضية موجودة في الإستراتيجية الأميركية المشار لها في هذا المقال بأنه سوف ( يحدث صراع بين الأحزاب الشيعية على السلطة).

حيث أن هناك أكثر من(55 فصيل مسلح) وكل فصيل سيقول أنا قاتلت ضد داعش وخسرت وضحيت ويجب أن أحصل على نفوذ وأحصل على مناصب). وبالتالي وحسب الإستراتيجية الأميركية سوف تكون هناك مواجهات وتصفيات كبيرة بالأسلحة الكاتمة للصوت. وبالتالي سوف يكون الوضع غير مستقر أمنيا!.

سوف تحدث أنقسامات داخل الإقليم الشيعي:

أولا:ــ فصائل وأحزاب وحركات سوف تتبع مرجعية” النجف” والسيد السيستاني.

ثانيا: ــ فصائل وأحزاب وحركات سوف تتبع مرجعية “قم” والسيد الخامنئي.

ثالثا: ــ وسوف تتشكل جبهة لا مع “أولا” ولا مع ” ثانيا” وهؤلاء سوف ينجذب لهم ( عمار الحكيم، والسيد مقتدى الصدر، والسيد الصرخي) وهؤلاء جميعا يمتلكون نفوذ سياسي، وفصائل عسكرية مختلفة ومدربة، ويمتلكون أسلحة مختلفة ومناطق جغرافية. بأستثناء الصرخي الذي لا يمتلك إلا مناصريه! ومقلديه!. والصرخي ليس لديه جيش لكن لديه مجاميع مستميته من أجله “فدائيين” حسب القراءة الأميركية لما بعد داعش.

والنتيجة:

أولا: ــ سوف يستمر الصراع الأعلامي والشعبي بين الجبهة في “أولا” والتي توالي مرجعية النجف والسيد السيستاني، وبين الجبهة في “ثانيا” والتي توالي مرجعية قم والسيد الخامنئي

ثانيا: ــ سوف ينتقل الصراع الى ” صراع مسلح” هنا وهناك بين الجبهتين.

ثالثا: ــ سوف يكون الصراع عسكريا يقود لحرب شرسة ومؤذية.

ومن هنا يبرز السؤال الكبير والمرعب وهو :

هل سيدخل جسر “بزيبز” التاريخ السياسي والعسكري مرة أخرى حيث سيهاجر منه (الشيعة) نحو المحافظات السنية “الأقليم السني”؟

فالولايات المتحدة ليست غبية عندما تركت “100 مليشيا غير رسمية” بشهادة الدكتور العبادي تجول وتصول في بغداد و العراق. وليست غبية عندما تركت أكثر من (55 فصيل مسلح) على علاقة بأيران ماليا وعسكريا وسياسيا وعقائديا يصول ويجول. وبعدها أنتقل قسم منها للتعاون مع روسيا مباشرة ( كل هذا تعرفه واشنطن).

وليست غبية عندما غضت بصرها عن السلاح الفتاك وبمختلف الأنواع والأشكال والمديات الذي أنتشر في القرى والقصبات والمدن والمحافظات الشيعية (بحيث باتت بعض القبائل تمتلك كل شيء بأستثناء الطائرات / هنا أسست واشنطن لأفغانستان في الإقليم الشيعي من وراء ظهر الحكومة المركزية والحكومات المحلية الفاشلة!!) وسوف تصبح لدينا سلسلة من المدن التي ستفوق قندهار الأفغانية!!…

وهنا الفرق حيث أن الساسة في العراق يخططون ليوم واحد، ويخططون للنهب والسلب وكيفية الفوز بالأنتخابات والبقاء في الخضراء وفي الصدارة ..الخ. والساسة في أميركا يخططون لـ 100 سنة مقبلة.

وأن أميركا تعرف أن عملية أشتعال (الشارع الشيعي) أسهل بكثير من عملية أشتعال ( الشارع السني) خصوصا بعد تورط رجال الدين ورجال السياسة بجريمة أغراق الشيعة في (الجهل، والأمية، والخرافة، وعبادة الرموز والأصنام البشرية) فباتت المنطقة الشيعية خصبة جدا للشروع في المرحلة القندهارية الأفغانية!!.

فالحرب قادمة لا محال في الإقليم “الشيعي” مقابل أستقرار وأمان في (الإقليم السني) وفي (الإقليم الكردي) وسوف تكون في الإقليمين ثورة أقتصادية وتنموية… وأن ما حصل بالضد من المدن السنية هو عندما سقط “السنة” في الفخ الأميركي من أجل كسر ثقافتهم السياسية على أن الحكم لهم، فجاء داعش لكسر أرادتهم وتطويعهم وتغيير طريقة تفكيرهم لكي يقبلون بجميع الحلول التي تقررها واشنطن وهذا ما حصل بالضبط…..

الخلاصة: ــ

نحن لسنا متشائمين، ولسنا مثبطين للهمم. ولكننا عقلانيين وواقعيين. والقراءة الواقعية والعقلانية تؤشر الى ذلك. مع العلم أن واشنطن تحاول تخفيف هذا الصراع الذي سيحدث في الإقليم الشيعي من خلال:

  1. أرسال محققين دوليين للعراق للتحقيق في ملفات الفساد لكي تنهي حضور وتواجد وتأثير كثير من الزعامات الشيعية التي تمتلك نفوذ ومليشيات وأموال..الخ…..وكذلك أنهاء المستقبل السياسي لبعض الزعامات السنية والكردية المؤثرة والتي سوف تعيق تطبيق الإستراتيجية الأميركية الجديدة.
  2. وكذلك ذهبت واشنطن عبر سفارتها في بغداد لأعطاء رئيس الحكومة حيدر العبادي جرعات مشجعة ليمضي في سياسة جديدة وشجاعة، وأتخاذ قرارات جديدة وشجاعة أيضا. دون المرور على رغبة الكتل وحزب الدعوة.
  3. ذهبت واشنطن لدعم “شرائح شبابية، ووطنية، ونسائية، ووجوه قديمة جديدة” لكي تستمر في التصعيد ضد الفساد والفاسدين، والتصعيد في شعارات التغيير والأصلاح، وشعارات الدولة المدنية.
  4. أحتمال كبير ستلجأ واشنطن الى نشر قائمة حظر بحق بعض الفصائل المسلحة وبعض السياسيين والزعماء العراقيين.

 

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
قطاع البلديات الثاني يقوم بتلقيح اﻷطفال المتسربين من اللقاح
عاااجل. الفريق جودت : الشرطة الاتحادية تقتل 16 ارهابيا وتدمير 8 عجلات مفخخة وتسقط طائرة مسيرة وتستولي على مستودع للمقذوفات خلال عملية اقتحام المطار.
مفوضية الاتحاد الاوروبى توقع اتفاقية فى مجال البحث العلنى
وزير الصناعة والمعادن وكالة المهندس محمد شياع السوداني يبحث مع محافظ ذي قار معوقات اكمال المدينة الصناعية في المحافظة
الرقابة الصحية لقطاع البلديات الثاتي تغلق عددا” من المحال غير المستوفية للشروط الصحية
اسنان المغرب يقيم ورشة خاصة ودورة تدريبية لصيانة الاجهزة الطبية في عيادات الاسنان
الدكتور سعيد شندل “صحة الديوانية مستمرة بدعمها للحشد الشعبي من خلال تسيير قوافل الدعم اللوجستي وتعزيز مستشفى محمد الماجد بالكوادر الطبية المتطوعة”
ابن الهيثم للعيون استشارية طب الاطفال تستقبل اكثر من (3500) مراجع خلال شهر
مركز التدريب المهني يقيم دورات مجانا لتطوير الشباب ويوفير فرص عمل لهم
مع بداية الموسم التسويقي لمحصول الحنطة مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب يزور فرع الديوانية
عاجل عاجل وزير الصحة د . عديلة حمود تعفي مدير مستشفى اليرموك من إدارة المستشفى
كربلاء تشهد انطلاق فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الثالث بمشاركة عربية واجنبية مميزة
هشاشة العظام يمكن أن تصيب الاطفال والمراهقين نتيجة سوء التغذية أو الاكتئاب الحاد
يوسف الغواب: قوى الظلام الهمجية المدعومة من قطر وراء هجوم سيناء الإرهابي
الناطق باسم الداخلية : شرطة ديالى تقتل انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا كان يحاول الدخول الى ناحية قرتبه لاستهداف المواكب الحسينية صباح هذا اليوم .
التجارة تباشر بتجهيز المجارش الاهلية في محافظة النجف الاشرف بمحصول الشلب
سفارة اندونيسيا بالقاهرة : الصادرات الإندونيسية فى المركز الـ17 وتتواجد فى السوق المصرى بنسبة 1.72٪
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاربعاء الموافق 23 ايار 2018
مركز الغدد الصم والسكري يقدم خدماته الصحية لاكثر من (3900) مراجعاً خلال شهر
مدير اعلام مفوضية الانتخابات عزيز الخيكاني : وائل الوائلي يتسنم مهامه رئيساً للادارة الانتخابية
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/