عـــاجل

معهد كلوبل “المعهد أكاديمي بحت وليس له علاقة بالسياسة” اتفاق عراقي قطري على تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية واقامة ملتقى اقتصادي لرجال الاعمال القطرين في بغداد مشددين اهمية ضمان استحقاقات عوائل شهداء ” النصر ” .. حمودي وصالح يؤكدان : حل الخلافات السياسية يجنب البلاد انهيار العملية الديمقراطية التجارة تدقق بعمل وكلاء المواد الغذائية من خلال زيارات مفاجئة للمناطق السكنية للاطلاع على نوعية المواد المجهزة د.بشير حداد يمنح (نادية مراد) درع مجلس النواب تكريما لجهودها ونيلها جائزة نوبل للسلام العالمية. مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية سمر نيوز / علي برهان د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل الآن بمكتبه الرسمي ببغداد (نادية مراد) ويمنحها درع مجلس النواب تكريما لجهودها وبمناسبة نيلها على جائزة نوبل للسلام. د.بشير حداد لبرلمان الشباب العراقي : (أنتم الطاقة الحقيقية في عملية النهوض بالواقع، ولديكم دور كبير داخل المجتمع لأنكم الأساس للتنمية المستدامة).  المحمداوي يطالب بتخصيص موازنات عاجلة لمعالجة تلوث مياة البصرة بالكادميوم السام… كلية التراث الجامعة تحتفل بعيد النصر الاول بطريقة مبهجة المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ليوم الثلاثاء 11/12/2018 بيان نقابة المحاميين العراقيين انطلاق اعمال المؤتمر الدولي للإعمار والاستثمار ( العراق قفزة إلى الأمام) برعاية صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية رئاسة الجمهورية تكذب الأرقام التي لفقت عن تعيينات ومصاريف مزعومة للجولة الاقليمية عاجل نقابة الاطباء تلزم الاطباء على كتابة الوصفة طباعةً

مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية . طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء توصيات اللجنة التحقيقة المشكلة من قبل رئيس مجلس النواب العراقي التي حضرت في مقر مديرية تربية الديوانية يوم 2018/11/25 اتصالات نينوى ..جهود متواصلة لاغاثة المواطنين من السيول والامطار في الشرقاط الدوبرداني يدين التفجير الأجرامي في القيارة ويوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويحذر القادة الأمنيين في نينوى من خطر تنامي الإرهاب برلمانية تكشف عن جهات مشبوهة تتحدث باسم نواب نينوى للحصول على مناصب وزارية قياده عمليات الفرات الأوسط تستمر بتهيئة إجراءات خطة حماية اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) شرطة كربلاء : اتلاف مخلفات حربية في تفجير مسيطر عليه غربي المدينة الدوبرداني واللهيبي يزوران قضاء الحمدانية ويلتقون القائممقام ورئيس مجلس القضاء قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية 

الطفل في عصر التكنولوجيا و الهاتف المحمول

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

سمر نيوز/ساهرة رشيد

اوصت الباحثة رشا إسماعيل في دار ثقافة الأطفال التابعة لوزارة الثقافة في بحثها الذي يحمل عنوان (الطفل في عصر التكنولوجيا الحاسوب… الهاتف المحمول,الانترنت). بالخروج من دائرة تكريس واقع المجتمعات الاستهلاكية ، وأن تتبني المؤسسات الحكومية وأصحاب رؤوس الأموال في بلداننا خططاً وبرامج وطنية استرتيجية لإعادة هيكلة الأداء والإنتاج وامتلاك نظم المعلومات والنظم المؤسساتية التي تواكب عصر الثورة التكنولوجية.

واكدت إسماعيل إن التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصال أحدث نقلة نوعية في تقدم الإنسانية وإغناء المعرفة البشرية ، وظهور ما أطلق عليه ثقافة الانترنت ذلك العملاق الذي أحتل وبسرعة فائقة مكانة كبرى في حياتنا كباراً وصغاراً ، فهو يقدم المعرفة في شتى الموضوعات ويمتلك مفعول السحر في جذب الأطفال نحوه .
وحذرت الباحثة من الخطر المتزايد على تنشئة الأطفال خصوصاً في المجتمعات المتلقية ومنها المجتمعات العربية فهو يؤدي في المقام الأول إلى عملية إحلال لثقافات أخرى ابتداء من العادات والممارسات والسلوك اليومي, إلى سلم القيم ونمط الحياة مما يغير شخصية تلك المجتمعات بإعادة صياغتها على نمط كوني معين ، سواء في نمط التفكير أو على شكل موضات في اللباس والموسيقى والغناء والألعاب الاستهلاكية التي تذكي نماذج وقيماً وتوجهات سلوكية غريبة تؤثر بشكل مباشر على عملية التنشئة الاجتماعية للأطفال في مجتمعاتنا .
وواضحت الباحثة ان تكنولوجيا المعلومات والاتصال والوسائط الحديثة إذا ما وظّفت بوعي وعلى وفق خطة تتماشى وخصائص مراحل نموّ الطفل ، سوف تسهم بشكل فعّال في تعليم وإعداد وتنشئة رجال الغد / أطفال اليوم لمواجهة تعقّد الحياة المعاصرة ، والقيام بدورهم تجاه أنفسهم وتجاه المجتمع والإسهام في دفعهم نحو الرقيّ والتحسّن في عصر يتميّز بالتطّور السريع في جميع مجالات الحياة ممّا يتطلّب كفاءات ومهارات لدى الأجيال الجديدة لكي تستطيع مواكبة ما يطرأ من تغّير وتحديث ونمو لا يتوقف .

وبينت اسماعيل إن تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وثقافة الانترنت من أهم التحديات المعاصرة لثقافة الأطفال, لإسهامها في إحداث انقلابات جذرية في مفاهيم المكان والزمان والفضاء الاجتماعي.
وأشارت رشا إلى التكنولوجيا المتقدمة اليوم أقرب إلى الطفل، إذ باتت أجهزة الانترنت والآيباد والهواتف المحمولة بكل تطبيقاتها المتقدمة في متناول الأطفال والمراهقين بدلاً من الدمى والسيارات والطائرة الورقية وغيرها من الألعاب التقليدية، وتعدت ذلك لتدخل مدارسهم وصفوفهم الدراسية وحتى أسرتهم وأفرشتهم الدافئة”.

الايزيديون يستقبلون عيد الصوم ايزي
مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية .
معهد كلوبل “المعهد أكاديمي بحت وليس له علاقة بالسياسة”
اتفاق عراقي قطري على تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية واقامة ملتقى اقتصادي لرجال الاعمال القطرين في بغداد
طاقم طبي وصحي مُتخصص بكربلاء يبقي طفل عمره الجنيني سبعة أشهر على قيد الحياة بعد عناية طبية له دامت 35 يوماً
مشددين اهمية ضمان استحقاقات عوائل شهداء ” النصر ” .. حمودي وصالح يؤكدان : حل الخلافات السياسية يجنب البلاد انهيار العملية الديمقراطية
التجارة تدقق بعمل وكلاء المواد الغذائية من خلال زيارات مفاجئة للمناطق السكنية للاطلاع على نوعية المواد المجهزة
لدوبرداني يبعث برسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة يوم النصر العظيم
سرية سوات تواصل دعمها وإسنادها لمفارز المرور لتعزيز النظام وفرض القانون في كربلاء
د.بشير حداد يمنح (نادية مراد) درع مجلس النواب تكريما لجهودها ونيلها جائزة نوبل للسلام العالمية.
مدير عام صحة الرصافة يؤكد شمول عوائل الشهداء بالخدمة الطبية المجانية
سمر نيوز / علي برهان د.بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل الآن بمكتبه الرسمي ببغداد (نادية مراد) ويمنحها درع مجلس النواب تكريما لجهودها وبمناسبة نيلها على جائزة نوبل للسلام.
د.بشير حداد لبرلمان الشباب العراقي : (أنتم الطاقة الحقيقية في عملية النهوض بالواقع، ولديكم دور كبير داخل المجتمع لأنكم الأساس للتنمية المستدامة). 
المحمداوي يطالب بتخصيص موازنات عاجلة لمعالجة تلوث مياة البصرة بالكادميوم السام…
كلية التراث الجامعة تحتفل بعيد النصر الاول بطريقة مبهجة
المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ليوم الثلاثاء 11/12/2018
اذربيجان تحيي الذكرى الخامسة عشر لوفاة الزعيم القومى حيدر علييف
بيان نقابة المحاميين العراقيين
انطلاق اعمال المؤتمر الدولي للإعمار والاستثمار ( العراق قفزة إلى الأمام) برعاية صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية
رئاسة الجمهورية تكذب الأرقام التي لفقت عن تعيينات ومصاريف مزعومة للجولة الاقليمية
المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تقيم ندوة بعنوان العدالة والامن
مؤتمر صحفى بسفارة اذربيجان للاعلان عن منح وتسهيلات دراسية للطلبة المصريين
سلطة الطيران المدني تعلن عن تأسيس اول شركة طيران في العراق تستخدم طائرات هليكوبتر (المروحيات)
ابن النفيس: نجاح عملية طارئة لرفع (مسمار) من القلب
وزير النقل يترأس اجتماع هيئة رأي الوزارة
مدرب ليفربول يستدعي “السلاح السري” أمام رد ستار
وزير العدل يتسلم كتاب شكر وتقدير منقوش على قطعة مرمر من الضريح العلوي المقدس
عاااجل. الفريق جودت : الشرطة الاتحادية تقتل 16 ارهابيا وتدمير 8 عجلات مفخخة وتسقط طائرة مسيرة وتستولي على مستودع للمقذوفات خلال عملية اقتحام المطار.
اسطولها الناقل وصل مدينة الرمادي التجارة تستعد لموجة نزوح من الموصل وتوزع المفردات في الرمادي وكركوك .
(العراق ينتصر) مهرجان في محافظة كربلاء المقدسة على قاعة البيت الثقافي الذي نضمته مجموعه من منظمات المجتمع المدني دعما للقوات الامنية والحشد الشعبي الذي يناضل في سوح القتال
نقل ملف بيانات من مسجل معلومات الطائره المصريه المنكوبه الى القاهره
التجارة .. جولات ميدانية لمتابعة عمل المطاحن والية تجهيز الطحين في محافظة واسط
ابطال اسيا للناشئين يستقبلون بحفاوة تليق بمستوى انجازهم
المئات يتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بالاصلاحات
العتبات المقدسة والأمانة العامة للمزارات يؤكدون على دور الإعلام العاكس لسيرة أهل البيت (ع)
قطاع البلديات الاول /تلقيح الأطفال المتسربين في المناطق الجغرافية التابعة للقطاع
العراق الى أين
.حفل موسيقي لنخبة من الفنانين الكازاخيين في القاهرة والإسكندرية
قررت وزارة الداخلية ، منح البطاقة الوطنية لفاقدي هوية احوال خلال الحجز الالكتروني.
عاجل .. عاجل .. عاجل
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/