عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

الشتاء يقتحم خيم النازحين مستخدماًكل اسلحته ضدهم ولا اسناد حكومي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

 

تقرير / مهند الاومري

اعداد النازحين بلغت اكثر من 85 الف نازح منذ بدء عمليات تحرير نينوى الى اليوم ومانراه من الحكومة العراقية هي فقط اعلان عن اعداد النازحين فقط.
لا خدمات لا مساعدات تصل النازحين في الخيم من قبل الحكومة العراقية الا الشيء القليل عن طريق ماتسمى بوزارة الهجرة والمهجرين والكل يتسال اين وزارة التجارة منذ عامين ونصف عام والمواد التموينية منقطعة عن نينوى لماذا لايتم تعويض اهالي نينوى الان وتوزع عليهم هذه المواد التي هي من مستحقاتهم واين ميزانية حكومة نينوى لماذا الخيم لم تكن بالمستوى المطلوب.
فمع ازدياد موجة البرد القارص التي تعرض لها العراق زادت من معاناة مئات النازحين داخل المخيمات، في ظل النقص الحاد في الوقود وانقطاع التيار الكهربائي والمواد الغذائية وان غالبية الأسر يقضون الليل بكامله دون ان يناموا, أمام النار أو ملتصقين بعضهم ببعض من اجل التدفئة، وذلك جراء نقص الاغطية و الوقود وتسببت موجة الامطار والرياح العاتية في مخيمات الخازر وحسن شام وجدعة خلال اليومين الماضيين بانهيار العديد من الخيم اضافة الى تسرب المياه الى داخل خيم كثيرة.
وتقول النازحة ام محمد في مخيم جدعة : نعاني من البرد والعاصفة ومن مياه الامطار الى تسربت الى داخل الخيم، كما ان طرق المخيم غير المعبدة تحولت الى طرق موحلة ما يصعب الخروج من الخيام.
وقال النازح عبدالله حازم في مخيم جدعة الذي كان مشغولا بترميم خيمته التي اسقطتها الرياح القوية: خلال الليلة الماضية هطلت امطار غزيرة، ودخلت المياه الى الخيمة التي حولت ارضيتها الى بركة من الوحل، كما ان الطرق في المخيم تغمرها المياه والاوحال.
بينما تساءلت وضحى الجبوري ربة بيت من الموصل في مخيم الخازر “اين المليارات التي تخصص من قبل البرلمان والحكومة العراقية لمساعدة وايواء النازحين، اين وصلت الحملة التي اطلقها ناشطون لجلب المزيد من المساعدات للاسر التي تسكن الخيم اين حكومة نينوى المحلية؟؟؟!!!”
وقالت احدى النازحات في المخيم التي لم تكشف عن اسمها. عباره بالهجه العراقية (سلم على حكومة نينوى اذا شفتهم)

وجاءت موجة الامطار والثلوج الاخيرة لتزيد من معاناة النازحين وهم يواجهون شحة المواد الغذائية والوقود.
حيث انتقد العديد من النازحين الموصليين الذين يسكنون مخيمات النزوح، “تجاهل” الحكومة للمعاناة التي يتعرضون لها في ظل العاصفة وموجة البرد التي تضرب البلاد والمنطقة هذه الايام، مطالبين الحكومة بـ”تحمل مسؤوليتها” تجاه النازحين بتقديم الحاجات الأساسية في هذه الظروف الجوية القاسية، و مناشدة المنظمات الدولية والمحلية إلى تقديم العون ومساعدة العوائل التي تضررت من النزوح
ويرى شيروان الدوبرداني رئيس شبكة منظمات نينوى ، ان “حكومة العراقية فشلت في إعانة النازحين وان المخيمات لا ترتقي الى المستوى والطموح الذي كان لابد ان يكون فان عدم وجود مستلزمات الاساسية وعدم اكتمال المخيمات بالشكل المطلوب ، اعدم كل فرص نجاتهم فما الذي يمكن ان يحدث لاسر واطفال يفترشون الارض غير الكارثة؟ حالات لابد ان توقض الضمير النائم لدى كل من لديه قرار في تخليص الاسر التي نزحت من بطش داعش الى المخيمات للبحث عن الامان التي لم تكن على دراية بان الجوع والبرد سينتظرهم فيها”. وكما هو معروف ان المحافظات الشمالية في فصل الشتاء تتميز بكثافة الامطار وتساقط الثلوج الذي سيكون له اثر سلبي على المخيمات

5r5r drdrd rdd viber-image34
وناشد الناشطون المنظمات الانسانية بتوفير الأغطية، والغذاء للنازحين بجانب توفير وقود التدفئة فنازحون نينوى هم ايضا من أبناء الشعب العراقي ولهم حقوق على حكومة العراقية مثلما كانت عليهم واجبات وأغلبهم ترك أمواله وبيوته وجامعته وكليته ومدرسته ومستقبله ومستقبل أبنائه وصولاً إلى أرض آمنة، والدولة هي المعنية أولاً وأخيراً بهذا الموضوع لأنها المسبب الرئيس فيما حدث في نينوى وما حدث لأبنائه وما سيحدث مستقبلاً وتحديداً لأبناء الموصل وأن تكون قد أعدت العدة مسبقاً لمعالجة هذا الأمر لا أن تتحول المخيمات إلى معارض للوزراء والمسؤولين والنواب ومسؤولي المحافظة واعضاء المجلس للتصوير والمتاجره بمعانات النازحين وإنهاء فصول ومسلسلات وتمثيليات توزيع المواد الغذائية وسلال الغذاء التي لا تكفي شخصين لوجبة واحدة ، أما أهلنا المتعبين من شدة برد الخيام والمتوشحين بغزارة المطر فلم يستفيدوا من هذا الأمر ولن يستفيدوا منه مادامت الأمور لا تعالج بشكلها الصحيح .. التبرعات ليست استجداء من دولة أو شركة أو أحد
النازحون أبناء العراق ليسوا بحاجة إلى كذابين ومستعرضين كي ينتظروا منهم خيماً أو مساعدات أو أمور تعينهم وتقي أطفالهم وشيوخهم وعجائزهم ومرضاهم برد ومطر الشتاء ..
وطالب الناشطون ان يتذكر حكومة نينوى حال الفقراء والمساكين النازحين الان في المخيمات وما يلاقونه من شدة البرد وقسوته ومساعدتهم بقدر ما يدفع عنهم اذى البرد من لباس وكساء وغطاء وغذاء.

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
لتثقيف الملاكات الصحية دورة بعنوان التثقيف الصحي
اللجان الطبية في صحة كربلاء تنجز أكثر من ( 4900 ) معاملة خلال الثلث الأول من العام الحالي
فريق طبي في مستشفى الإمام علي ينجح بأجراء أول عملية معقدة لاستئصال الكلى عن طريق الناظور
طارق حرب : الموضوع يحتاج الى تشريع قانون جديد للاصول وليس التعديل فقط
شرطة الديوانية تحل لغز جريمة القتل الغامضة خلال 40 ساعة وتلقي القبض على الجناة
 الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه ليس هناك بديل في الانتخابات الرئاسية الأميركية عن دعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
المركز الإعلامي لضمان حقوق الإنسان يشارك صناديد الجيش العراقي بعيدهم
قطاع البلديات الاول /شعبة الرقابة الصحية زيارة 532 محلا وإغلاق 15 محلا مخالفة للشروط الصحية وفرض غرامات مالية على 11 محلاخلال شهر ايار 2017
التجارة … تضع خطةعمل للمباشرة بنقل زائري اربعينية الامام الحسين (ع) على المحور المخصص لها
البنك المركزي العراقي يبدي رغبته في تطوير شارع الرشيد .
التربية تعلن عن نتائج الامتحانات التمهيدية للدراسة الإعدادية
الدكتورة أزهار السامرائي : الإسلام جعل حياة المرأة كلها أيام عالمية
((الرسالة الاعلامية اليومية لوزارة الصحة الخاصة بالاسناد الطبي لعمليات تحرير نينوى21-2-2017))
الطيران العراقي يقتل الارهابي ا بو جراح السعودي و(20) من معاونيه الاجانب في غارة جوية في القائم
الدكتور باسم الكناني مدير قطاع الصدر يلقي محاضرة في اخلاقيات المهنة الطبية
ميسي يعلن إعتزاله اللعب دولياً
 وزير العدل: “دماء الشهداء عبدت طريق حرية العراق من نير الارهاب “ووزارة العدل تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام (36)مداناً في مجزرة سبايكر
قائد شرطة كربلاء يجري جولة ميدانية على القطعات الامنية المنتشرة في عموم المحافظة ويزور من خلالها فوج طوارئ الكرار القتالي.
اختتام بطولة اندية الديوانية بالقوة البدنية
لدى لقائه نظيره الاردني في العاصمة المصرية القاهرة وزير العدل: نسعى لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات عربياً
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/