اعلان نتائج مسابقة موبسينما للافام الوثائقية في كربلاء

سمر نيوز/حيدر الاسدي

اعلن قسم الاعلام التابع الى الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن نتائج مسابقة (سينما الموبايل) للأفلام القصيرة الوثائقية والتي اعتمدت على جهاز الموبايل في التصوير والمونتاج لزيارة اربعين الامام الحسين ع .

وقال رئيس قسم الاعلام حيدر السلامي منذ ان انطلقت مسابقة (سينما الموبايل) تم التركيز على الضوابط والقواعد التي اشترطتها هذه المسابقة من قبل اللجنة التحضيرية المنظمة وهي الاعتماد فقط على جهاز الموبايل في التصوير والمونتاج والوسائل الاخرى ليصدق عليها الوصف بانها(موب سينما) وهذا شرط اساسي لم تتخلى عنه اللجنة التحضيرية.

موضحا هنالك افلام كثيرة تم استبعادها لأنها لم تلتزم بسينما الموبايل فقط بالاضافة الى الشروط الاخرى منها واقعية المونتاج كان تكون مفبركة او دراما، لابد ان تكون من الواقع ويتم تسجيلها وتصويرها مع الحدث كما تجري في طريق ياحسين عليه السلام في زيارة الاربعين، بالاضافة الى ملامسة الموضوع كان شرط لا تتخلى عنه اللجنة التحكيمية باعتبار ان الموضوع هو الاربعين وما يحفل به هذا الحدث المهم وبكل تفاصيلها التي زخر بها هذا الشارع المقدس من المحافظات الى الضريح المقدس.

وكان الافلام الفائزة هي كل من: فلم (الحجيج الى كربلاء) لحورية حامد ابراهيم.. وفلم (طريق الشفاء) لندى الجليحاوي وسرى الجليحاوي.. وفلم (الوصية) لمنتظر محمود الحسيني.

و في ختام المسابقة تم تسليم الفائزين الثلاث جوائزهم بالاضافة الى درع المسابقة من قبل رئيس قسم الاعلام.