عـــاجل

وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق. الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية. الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق . مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. . رابطة الشباب تهنئ وكالة /نينا/ بأطفاء شمعتها الثانية عشرة الربيعي الواقع الخدمي والتربوي بحاجة الى ثورة حكومية ممنهجة . خلال لقاءه رئيس البرلمان المصري .. السيد الكعبي يدعو مصر إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين نقيب الصحفيين العراقيين يعلن افتتاح ممثلية للإعلاميين الشباب في المثنى

قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة الدوبرداني : مجلس النواب سيصوت بجلسته القادمة على الغاء التعرفة الكمركية بين محافظات العراق الدوبرداني يقدم طلب رسمي الى رئيس مجلس النواب لالغاء النقطة الكمركية في نينوى نائب يعد الفضيلية شرق بغداد منطقة منكوبة ويحذر من كارثة بيئية وإنسانية  إصلاح كابل ضوئي في الديوانية ومتابعة مستمرة لواقع الخدمات في بابل (المتظاهرين والقوات الامنية في كربلاء تقف يد بيد) فريق لنا بصمه للعمل التطوعي في محافظة واسط ينجزنسبة 70 % من الدار التي تكفل ببنائها لعائلة شهيد مئات المتظاهرين خرجو للمطالبة بالخدمات والعيش الكريم في واسط الدوبرداني يهنيء أهالي نينوى والقوات الأمنية بمناسبة مرور عام على تحرير الموصل الرسالة الخبرية اليومية لمشروع أمير القراء الوطني الرابع من كربلاء الى الأنبار مصيبتنا واحدة وزير العدل يعلن عن اعادة افتتاح جميع دوائر التسجيل العقاري بمحافظة نينوى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي السفير السويدي والصيني والايطالي حريق في احدكراجات سيارات مبنى محافظة بغداد لا في قسم العقود صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

السبحة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

تقرير :فراس الاعرجي

لطالما نشاهد رجالا يحملون مسبحةً(سبحة)فهي إرث من اصالة تاريخنا

فالمسبحة كانت بيد علية القوم ورجال الدين و الكهنة فهي تساعدهم في عد صلواتهم وفي حسابات تعاملاتهم التجارية اذ من الممكن ان تجرى بها العمليات الرياضية الاربعة ناهيك عن جماليتها ودلالتها على ثراء حاملها فانواعها متعددة فمنها ما لا يقدر بثمن حسب نوع احجارها وعددهن وطريقة اشتغالهن وللمسبحة وحاملها في مجتمعنا قوانين ابرزها ان المسبحة اذ طلبت  منه وباتت عند غيرمالكها  من المشين ان يطالب بها في اليوم التالي مهما كان ثمنها اذ يعد هذا الامر مأخذاً عليه فأما ان يستعيدها بنفس الطريقة التي اخذت منه او لا يتطرق الى وضوعها بتاتاً.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a7%d9%a2%d9%a5_%d9%a1%d9%a0%d9%a4%d9%a3%d9%a4%d9%a9 %d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a7%d9%a2%d9%a5_%d9%a1%d9%a1%d9%a2%d9%a7%d9%a3%d9%a7 %d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a7%d9%a2%d9%a5_%d9%a1%d9%a1%d9%a3%d9%a4%d9%a5%d9%a4 %d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a7%d9%a2%d9%a5_%d9%a1%d9%a1%d9%a3%d9%a5%d9%a0%d9%a4 %d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a7%d9%a2%d9%a5_%d9%a1%d9%a1%d9%a3%d9%a5%d9%a0%d9%a7 %d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a7%d9%a2%d9%a5_%d9%a1%d9%a1%d9%a3%d9%a5%d9%a3%d9%a4 received_454392511406757

قال السيد محمود الحسيني :عشقت التعامل بالسبح منذ العام 1991 وهي هواية تطورت الى مهنة الا اني واجهت مصاعب عدة حين امتهنت الاتجار بالسبح اذ نفتقر في محافظتنا الى القدرة الشرائية العالية فلو اشتريت سبحة بمليون دينار الاقي صعوبة في ايجاد الزبون الذي يشتريها بمليون وخمسون الف دينار اذ تتعطل عدة اشهر حتى نضطر الى بيعها في محافظات اخرى ومن ابرز انواع السبح المتداولة الكهرب الالماني اذ يصل سعر الغرام الواحد الى 23 دولار هناك اليسر وهي تشكل  نوع من العلاج النفسي لحاملها فان تعرض لنوبة غضب او انفعال تنكسر احدى خرز السبحة ولا يمكننا حصر اواع السبح واسعارها لكثرة انواعها وتباين قيمها المادية ومن الحري بالذكر ان هذه المهنة في ازدهار اذ تردنا طلبات لجلب انواع جديدة من السبح لم نتعامل بها سابقا.

واضاف السيد حسون السيد جبر موسى الموسوي المشايخي ش:عملت اكثر من 43 خبازاَ وكنت اهوى جمع السبح وبيعها وقبل ثلاث سنوات تفرغت تماما للاتجار بالسبح ولي زبائن عديدين فمن يهوى جمع السبح وحملها يدخل ضمن عالم الولع فالبعض منهم يكون شغله الشاغل بأن ينتقي اي سبحة من نوع فاخر تعرض للبيع ومنهم من يهوى التبديل اذ يشتري سبحة بسعر عال ويغيرها بخسارة ما ان شاهد غيرها .

وأفاد علي حسين مرهون :اهوى جمع السبح منذ طفولتي حيث كنت ارقب ابي واعمامي وهم يتفاخرون بسبحهم وتباين اسعارها ورقي انواعها فتولدت عندي الرغبة في ان احضى بارقى انواع السبح فلدي الكهرب الالماني والكهرب الروسي والبولندي وعندي من اليسر انواع ومن النارجين القديم والعقيق والسندلوس بانواعة البازهر والفيروز وانواع كثيرة .

برهم صالح : ليكن العراق ساحة توافق للمصالح الاقليمية والدولية
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق
سفير كازاخستان بمصر : فخورين بترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة
اذربيجان تقدم مساعدات مالية للاونروا الفلسطينية
سفير كازاخستان بالقاهرة يتفقد مسجد الظاهر بيبرس برفقة وزير الاثار
المنتخب السعودي يعادل المنتخب العراقي في الدقيقة الرابعة و التسعين و الاخيرة من عمر المباراة ضمن البطولة الودية الرباعية المقامة في السعودية
وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
الحداد : سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الأساتذة، وللأرتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.
الدوبرداني :صوت مجلس النواب اليوم على تشكيل اللجان النيابية الدائمة
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والعيسى يوجه بتخفيض الأجور
السوداني يقدم التهنئة للحلبوسي ويؤكد اهمية تكامل عمل السلطة التشريعية في دعم العمل التنفيذي
التجارة …خلية الازمة الخدمية تتابع تامين وتجهيز الحصص التموينية واستعداداتها لمشاركة اسطول نقلها في الزيارة الاربعينية.
الحداد: سوف نكون عونا للطالب العراقي في رفع معاناته، ولحماية حقوق الاساتذة ، و للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق .
مكتبة العلامة الدكتور حسين علي محفوظ ….صرح حضاري وثقافي كبير
قوة مشتركة تحبط عملية إتجار بالبشر شمال شرق الديوانية
قائدي العمليات وشرطة كربلاء يناقشان الخطة الامنية الخاصة بزيارة الأربعين الخالدة
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات.. في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات ع البيئة
مناقشة الخطه الامنيه الخاصه بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام. .
مدير عام صحة الرصافة : نسعى إلى تحويل مستشفى ابن الخطيب إلى مستشفى عام
النجف الاشرف ستشهدقريبا انعقاد المؤتمر الرابع للصحة النفسية بمشاركة باحثين من داخل وخارج العراق
الامانة للعتبة الحسينية المقدسة تعلن استكمال استعداداتها بشكل مبكر لاستقبال جموع الزائرين الذين سيفدون لمرقد الإمام الحسين{علية السلام} لأداء مراسم الزيارة في يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك.
وكالة سمر نيوز للاخبار العالمية /مكتب كربلاء المقدسة يحصد التكريم تلو الاخر
سفير ارمينيا بمصر يلتقى مع رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية بمجلس النواب المصري
الفياض رداً على الجبير: الحشد ليس شأنك والاجدر بك عدم التدخل
النجار يلقي محاضرة عن واقع الصحافة العراقية في الفترات المنصرمة والصحافة بعد سقوط النظام البائد بمناسبة الذكرى السنوية لعيد الصحافة العراقية وصدور العدد الأول من جريدة الزوراء في 15 حزيران 1869 م
ضمن خطة السيطرة على الإسهال الوبائي.. والامراض الانتقالية قطاع الاعظميه يقوم بحملة توعية للنازحين
القسم النسوي لمكتب المقاومة الاسلامية لعصائب اهل الحق ممثلية بابل يقيم امسية لعوائل الشهداء
المركز الإعلامي لضمان حقوق الإنسان يشارك صناديد الجيش العراقي بعيدهم
التجارة : ايقاف عمليات الشطر والنقل في كافة فروع التموين استعدادا لطبع البطاقة التموينية لعامي 2017-2018
الروس بمصر يشاركون فى التصويت للانتخابات الروسية القادمة
رئيس الوزراء حيدر العبادي يترأس اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات
وزارة العدل تغلق دائرة تسجيل عقاري كربلاء الاولى بسبب تجاوزات جهات تدعي الارتباط بالمحافظ خارج القانون.
محافظ نينوى يعلن تحرير قاعدة القيارة الجوية بدون اي مقاومه من داعش
عاجل بالصور وزير النقل بالوكالة من مطار بغداد الدولي
الامانة العامة لمجلس الوزراء إبتهاجا بالنصر العظيم بتحرير مدينة الموصل ، وجه السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتعطيل الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق ١١ / ٧ / ٢٠١٧ ومن نصر الى نصر.
تمهيدا لانعقاد اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ(33) وزير العدل: اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب سيركز على تجفيف منابع الارهاب
الخطوط الجوية العراقية .. ترعى منتخب الشابات السلوي المشارك في بطولة الصداقة الدولية
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/