اخر الاخبار
عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

لا سكوت بعد اليوم …محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي: المالكي أهدر أموالاً تبني وطناً جديداً يتسع لـ٣٠ مليون نسمة….هل يجرا احدا على محاكمته

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز/علي الاسدي

محافظ البنك المركزي العراقي السابق “سنان الشبيبي”، اليوم الثلاثاء، فجَّرَ مفاجأة من العيار الثقيل حين اشار الى، ان الاموال التي تسلمها رئيس الوزراء السابق “نوري المالكي”، كانت تكفي لبناء وطن جديد يتسع لـ (30) مليون نسمة وان “المالكي” عيَّن أربعة من أفراد حزبه الحاكم بمناصب كبيرة داخل البنك المركزي وهم ليسوا من ذوي الإختصاص حتى تأثر البنك وأخذت العشوائية تضرب أطنابها، وهم مدير دائرة غسيل الأموال، ومدير الدائرة القانونية، ومدير مراقبة المصارف، ومدير الدائرة الاقتصادية.

قال “الشبيبي” في تصريح صحفي له اطلع عليه “أنا العراق”: انه وعندما قررت تغيير من عينهم “المالكي” من افراد حزبه جاء إليه كتاب من رئيس الوزراء يمنعه من إبعاد هؤلاء الفاسدين تضمن تهديدا مبطنا مابين السطور، وعندما أبعدت أول عناصر العصابة الفاسدة جن جنون “المالكي” وأصدر عن طريق شريكه وصديقه “مدحت المحمود” امر بإلقاء قبض علي بعد أن كنت في سويسرا أحاضر حول السياسة النقدية الجديدة ضمن ندوة عالمية لصندوق النقد العالمي وأضاف، ان الفساد أخذ يستشري داخل البنك المركزي من قبل زملاء “المالكي” في الحزب وان مدير دائرة غسيل الأموال تخصص بغسيل أموال العراق لصالح تجار الحزب الحاكم ومدير القانونية يتستر عليه ومدير مراقبة المصارف أخذ يبيع الدولار الى المصارف الأهلية المرتبطة برئيس الوزراء، بمبالغ أقل من السوق ما جعل العراق يخسر ملايين الدولارات يوميا بسبب هذا الفساد وتهريب أموال ميزانية الحكومة الى الخارج لصالح “المالكي” واتباعه على حد وصفه.

وفي السياق ذاته تابع “الشبيبي” بالقول: أنه وبعد ذلك عين “المالكي” المدعو (علي العلاق)، محافظا للبنك المركزي لينهب كل إحتياطي الدولة العراقية ومقداره (67) مليار دولار في آخر أيام هيمنته على الحكومة ليسلم السلطة الى “حيدر العبادي” وبميزانية خاوية وإحتياط منهوب، ليدخل العراق في أزمة مالية كبيرة لا يستطيع النهوض منها بعد عقد من الزمن حتى لو تحسنت أسعار النفط اليوم، منوها الى أن “المالكي” تسلم أمواﻻ أكثر من كل حكام جمهورية العراق مجتمعين بدءا من الزعيم “عبدالكريم قاسم” الى “صدام حسين”, ولم يحقق فيها أي منجز يذكر للشعب العراقي وللوطن.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
«جلوبال» توقع اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة
تكريم إماراتى لعدة شخصيات مصرية
الجالية الأرمنية في مصر تشارك في حدث الفلاش موب العالمي “دعنا نرقص كوتشاري”.
الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى يتصدر غلاف مجلة أريك الأرمنية
صنع في مصر” بجودة بريطانية: المملكة المتحدة ومصر تشتركان معًا في تصنيع فلاترهواء لمحطات الطاقة
حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية
دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة
كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل
أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا والعراق عاد الى وضعه الاقليمي والدولي بغداد/ اعلام التجارة أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية. جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية. وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”. واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”. واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”. واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”. واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”. من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي. واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.
التعليم : 9788 مقعدا سيتنافس عليها متقدمو الدراسات العليا الأثنين المقبل
# عاجل … معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي يعلن اكتمال نتائج الثالث المتوسط لجميع المحافظات العراقية وستعلن خلال ساعات على شاشة الفضائية التربوية .
مسيرة الولاء لسيد الشهداء يجددها الحشد الشعبي
اطاسيفين: العلاقات التجارية بين مصر وتركيا لم تتأثر بالظروف الاخيرة
ممثلية أتحاد الصحفيين العراقيين في الهندية تعقد اجتماعها الأول..
قطاع البلديات الاول يعقد أجتماعاً موسعاً مع مسؤولي وحدات الصيدلة في المراكز الصحية التابعة للقطاع
رئيس ائتلاف دولة القانون يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق
كتائب جند الإمام تحرر قريتي عكيدان والسكرية لتنهي مهمتها الأولى ضمن عمليات ” خاتم النبيين ” .
عاجل الموصل القوات العراقية حررت حتى الآن في الموصل 3 مناطق و15 قرية بمساحة تصل إلى 100 كيلومتر مربع
بدأت في سلطنة عمان  أعمال المؤتمر العلمي حول شبكات التواصل الإجتماعي التوقيع  علي ميثاق الشرف الإعلامي الاسترشادي للإعلاميين والصحفيين في السلطنة
ابطال اللواء 29 وابناء العشائر من الحشد يدمرون عجلة مفخخة استهدفتهم
اعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة الانتهاء من تنصيب مجسرات حديدة لتسهيل حركة الزائرين والمواكب الحسينية خلال زيارة الاربعين
#العبادي من كركوك : سندخل الحويجة مع الأهالي والعشائر ومسك الأرض سيقع على عاتق أهلها
الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية في البصرة تستعد لعقد مؤتمرها العلمي الطبي الثاني في اذار المقبل
الثقافة بين التهميش والتنكيل
وزير العدل يصل القاهرة لحضور اجتماع مجلس وزراء العدل العرب لدورته (33)
التجارة… جولة رقابية وتفتيشية لصومعة الرفاعي لمتابعة عملها والاطلاع على الكشوفات والسجلات الخاصة بها
احباط تعرض لـ “داعش” من ثلاثة محاور على الرطبة غربي الانبار
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/