عـــاجل

انتصار_الجبوري: نطالب بمنح المرأة احدى الرئاسات الثلاث او نوابها ونسبتها الحقيقية في الكابينة الوزارية عملا بالدستور والنهج الديمقراطي وزارة الكهرباء تكشف ، اليوم الثلاثاء، عن سبب التراجع الأخير بساعات التجهيز عمار الحكيم ؛ يصل الكويت و يلتقي اميرها . الصدر يطرح اسم الدكتور حيدر العبادي_ والدكتور أيادي علاوي لمنصب رئاسة الوزراء . قانون حماية الصحفيين العراقيين . . فيه فقرات كثيرة تخدم الصحفي في عمله بناء على ما اقره مجلس النواب وصادق عليه مجلس الرئاسة واستنادا إلى أحكام البند (أولا) من المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة (73) من الدستور. قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم22/5/2018 الاتصالات … تطوير مشاريع النفاذ الضوئي والارتقاء بواقع خدماتها الدكتور كاظم العقابي رئيس هيأة المنافذ الحدودية يلتقي وفداً من التجار العراقيين على رأسهم رئيس غرفة التجارة العراقية – الصينية، “عدم إعترافهابنتائج الإنتخابات” هذا ما أعلنت عنه الجماعة الإسلامية في كردستان. التجارة : تستنفر اسطولها لمناقلة ٥٢٥٠٠ طن من الحنطة الامريكيه من الميناء الى باقي المحافظات التجارة … المباشرة بانتاج وتوزيع مادة الطحين الصفر لحصة رمضان في محافظات واسط وذي قار والمثنى والنجف وكركوك الاتصالات تعلن عن مشروع تطوير المحطات الفضائية وتسويق خدمات الاتصالات هيأة المنافذ الحدودية تعلن في ساعة متأخره من ليلة أمس عن استحصال موافقة وزارة المالية / مكتب الوزير على دخول السيارات المتضرره الدكتور العبادي : لن اشارك في حكومة مع من تلطخت اياديهم بالفساد او المعروفون بطائفيتهم التجارة تبحث مع المستشار التركي افاق التعاون التجاري المشرك بين العراق وتركيا

مركز الباحث يقيم حلقة نقاشية حول “سيناريوهات تشكيل الحكومة في ضوء نتائج الانتخابات” الميالي يبحث خطوات معالجة شحة المياه التي تواجه الاراضي الزراعيه في محافظة كربلاء المقدسه #”الصحفي لايكذب”على خلفية اتهام رئيس مجلس محافظة كربلاء لاحد الصحفيين بالكذب ..وليد الصالحي ممثل مرصد الحريات الصحفية في كربلاء. اعتقال اثنين من المتورطين باغتصاب عزام وقتله المفوضية العليا لحقوق الإنسان،تدعو الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الى تكثيف حملاتها للحد من ظاهرة “تفشي” المخدرات بين المراهقين شرطة كربلاء تعلن عن القاء القبض على عدد من المتهمين في ممارسات امنية واحترازية لاستتباب الامن. قسم الضمان الصحي في مديرية شرطة الديوانية يباشر بصرف دفاتر الضمان الصحي لمنتسبي قوى الامن الداخلي فوج طوارئ كربلاء الثالث القتالي بجهود كبيرة يستكمل أعماله التطوعية لثالث مدرسة حكومية على التوالي والقيادات الامنية تفتتحها. كربلاء: مفارز شرطة النجدة والدوريات الابطال تلقي القبض على سارق دراجة احد المواطنين. شرطة النجف تنفي حدوث حريق أو حادث او انفجار وما تناولته وسائل الإعلام كان انفجار قنينة غاز حدث قبل سنتين الصحة العامة في الرميثة توزع حبوب الكلور والجليكانات على المناطق الغير مخدومة بماء الأسالة. الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الثلاثاءالموافق 8 ايار 2018 النزاهة تضبط 564 علبة دواء مغشوشة ومهربةً في عدد من الصيدليات والمذاخر بكربلاء 08/05/2018 اتصالات الانبار … تجهيز شركات خدمة الانترنيت بالكابل الضوئي نصب للمعلم بارتفاع (٢،٢٥م) بجهود ذاتية للنحات محمد جاسم الرسام في ميسان اتصالات ذي قار تبحث تفعيل خد مات مشروع الحكومة الالكترونية في الجامعات .

ماكرون أصغر رئيس فرنسي يدخل قصر الإليزيه؟ وقفات بسيطة ..

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

بقلم رياض العبيدي
فاز ماكرون الشاب برئاسة فرنسا فمن هو ماكرون على عجالة ؟

يُعتبر #إيمانويل_ماكرون الذي فاز في #الرئاسة_الفرنسية، هو أصغر رئيس لفرنسا حيث يبلغ #ماكرون من العمر 39 عاماً. شغل سابقا منصب وزير الاقتصاد في إحدى حكومات الرئيس الاشتراكي فرنسوا هولاند.
قاد ماكرون حركة #إلى_الأمام ، وهي حركة أنشأها قبل عام من خلال 4000 شاب من مناصريه الذين التحقوا به عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسماهم “السائرين”، إذ سار هؤلاء في شوارع القرى والمدن وأجروا 100 ألف مقابلة مع الناس العاديين.
الرئيس الأديب
يعرف عن ماكرون حبه للأدب وغالبا ما يستشهد في خطاباته السياسية بالشعر وأقوال الأدباء واصفا نفسه قبيل الاقتراع في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بأنه محارب، مقاتل، وليس رجل ندم وأسف.
وبعد ان قدمت نبذة بسيطة جدا عن رئيس فرنسا الشاب الطموح الذي سيحكم دولة اروبية كبيرة كفرنسا لابد لي ان اقف عند محطات مهمة وهي :
اولا:لم يكن ماكرون رئيس حزب سياسي وانما صاحب حركة شبابية اسسها من خلال شبكات التواصل وهذا درس للشعب العراقي الذي اجده اليوم قد فقد الامل في التغيير كما انه درسا للشباب العراقي بضرورة الايمان بقوتهم وارادتهم والتحرر من قوى الاحزاب وتاثيرها على الشاب العراقي الذي يجب ان يتحرر من كل التاثيرات السياسية وعليه ان يكون اليوم على قدر من المسؤولية ..
ثانيا :فوز ماكرون هو فوز على التطرف كما هو فوز الديمقراطية المعتدلة .
ثالثا؛اختيار ماكرون بثقافته ووعيه هو اختيار شاب واعد لمستقبل ايجدابي وبناء مع العالم العربي .
رابعا :اهم ماتضمن خطاب ماكرون هو مستقبل اوربا والمحافظة على وحدة اوربا وتاريخها ,هذا الخطاب يجعلني اقف امام حكام العرب الذين فرطوا بالامة العربية وارتموا باحضان الاجنبي وساهموا في تمزيق امة محمد (ص)بل اقف بحسرة وحزن امام كل خطابات ساسة العراق الذين مزقوا الصف الوطني وقسموا العراق الى مذاهب وفرق وقوميات بل حولوا المدينة الواحدة الى احزاب متحاربة وحولوا البلاد الى حاضنة لكل انواع العمالة وبكل اصنافها ..
خذ العبر ايها الشعب الذي بات لايشبهه احد !!!

مركز الباحث يقيم حلقة نقاشية حول “سيناريوهات تشكيل الحكومة في ضوء نتائج الانتخابات”
برنامج مدن آمنة يفتتح المنطقة الصديقة للنساء والفتيات بإمبابة
شيركو حبيب : مستعدون للحوار مع كافة الأحزاب لتشكيل حكومة عراقية
سهرة رمضانية اندونيسية بالاوبرا المصرية
انتصار_الجبوري: نطالب بمنح المرأة احدى الرئاسات الثلاث او نوابها ونسبتها الحقيقية في الكابينة الوزارية عملا بالدستور والنهج الديمقراطي
وزارة الكهرباء تكشف ، اليوم الثلاثاء، عن سبب التراجع الأخير بساعات التجهيز
الرسالة الاعلامية لدائرة صحة بغداد / الرصافة ليوم الاربعاء الموافق 23 ايار 2018
نبيه بري و للمرة السادسة يعاد انتخابه لرئاسة مجلس النواب اللبناني.
عمار الحكيم ؛ يصل الكويت و يلتقي اميرها .
الصدر يطرح اسم الدكتور حيدر العبادي_ والدكتور أيادي علاوي لمنصب رئاسة الوزراء .
قانون حماية الصحفيين العراقيين . . فيه فقرات كثيرة تخدم الصحفي في عمله بناء على ما اقره مجلس النواب وصادق عليه مجلس الرئاسة واستنادا إلى أحكام البند (أولا) من المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة (73) من الدستور.
قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم22/5/2018
عاجل …عاجل …عاجل السيد الصدر خلال لقائه بـ رؤساء الكتل الجدد… من اولويات عملنا هو اصلاح ما افسده سراق المال العام.
الميالي يبحث خطوات معالجة شحة المياه التي تواجه الاراضي الزراعيه في محافظة كربلاء المقدسه
مدير قسم الشرق الأوسط في “مجموعة الأزمات الدولية”، جوست هيلترمان، قال لصحيفة “نيويورك تايمز” أن الصدر قد يواجه صعوبات في تطبيق أجندته الإصلاحية، حيث يعني تشكيل ائتلاف حكومي أوسع بالنسبة له التقارب مع قوى قد تخسر كثيرا جراء الحرب على الفساد التي يعد بشنها.
قاسمي “نحترم نتيجة الانتخابات في العراق ولسنا قلقين على مستقبل الشعب العراقي”.
#”الصحفي لايكذب”على خلفية اتهام رئيس مجلس محافظة كربلاء لاحد الصحفيين بالكذب ..وليد الصالحي ممثل مرصد الحريات الصحفية في كربلاء.
تقرير روسي: الأميركيون والإيرانيون غير مرتاحين لفوز “سائرون”.. وقد يبعدا الصدر! لهذه الاسباب
اعتقال اثنين من المتورطين باغتصاب عزام وقتله
المفوضية العليا لحقوق الإنسان،تدعو الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الى تكثيف حملاتها للحد من ظاهرة “تفشي” المخدرات بين المراهقين
افتتاح الانعقاد السنوي الثالث  لمجلس عُمان يوم الثلاثاء 14 نوفمبر
تحت شعار ” قارئ اليوم قائد الغد ” اقيم مهرجان القراءة الأول بالتعاون مع دار سطور للنشر والتوزيع مقابل المكتبة العامة في قضاء الهندية
#الموصل_الان : مصادر : عددا من العجلات غادرت الموصل بأتجاه الجزيره تقل قاده بالتنظيم مع عوائلهم .
سماحة رئيس ديوان الوقف الشيعي يوجه باعادة اعمار بعض المساجد في المدن المحرره وتنصيب بعض الصواوين الكبيرة مؤقته استعداداً لشهر رمضان المبارك.
وزير الصحة والبيئة تفتتح وقائع المؤتمر السنوي للمراكز التخصصية وتؤكد استحداث اكثر من 120 مركزا متخصصا في عموم البلاد
سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة : 200 مليون فتاة يتعرضن لخطر الختان حول العالم
مركز الباحث يعقد ملتقاه الاسبوعي تحت شعار(الاعلام الحربي بعد داعش …الى اين)
رئيس تحرير وكالة سمر نيوزللأخبار العالميةورئيس مجلس ادارتها يكرم مدير عام صحة الرصافة بدرع الإبداع والتميز
الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني
الحلقة الخامسة من برنامج جاوب واربح
الاعتراف بخريجي الوقف الشيعي قريباً
مدير مستشفى الكندي يعقد اجتماعا مع لجنة الصيدلة والعلاج لمتابعة سير العمل
التجارة : تسويق الحنطة هذا العام استنادا للخطة الزراعية دون اي تغيرات جديدة
مستشفى الكندي يعلن نجاح عملية نوعية معقدة لمريضة في منتصف العقد الثالث من العمر
التجارة.. تبحث ايصال المفردات التموينية الى الساحل الايمن من الموصل
المنظمة الدولية للهجرة تحتفل بمرور 25 عاماً في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
مركز اسنان الشعب يستقبل اكثر من 4229مراجعا خلال شهر اذار
رداً على تصريحات النائب البديري التجارة.. لا نستلم الحنطة العلفية والكلمة حذفت بقرار من مجلس الوزراء ومقترح من وزارة الزراعة
وزير النقل يتابع الشكاوى التي تصله من قبل المواطنين


تنفيذ اعمال نصب اجهزة ( Ite) لمشروع الحكومة الالكترونية في واسط
تابعونا على الفيس بوك