لدى استقباله امير قبيلة العبيد والوفد المرافق له وزير العدل: العشائر العراقية سرعت وتيرة العمل للدوائر في المناطق المحررة

متابعة حسين فراس الاعرجي
قال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان العشائر العراقية هي رصيد العراق الذي حفظ امنه وسيادته، مؤكدا ان مؤازرة العشائر لمؤسسات الدولة سرعت وتيرة العمل في المناطق المحررة من سيطرة الارهاب.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله وفد عشائر العبيد بالعراق برئاسة الامير وصفي العاصي، موضحا ان الدور الكبير للعشائر العراقية خلال الظروف الصعبة التي مر بها المجتمع العراقي وفرت الجهد على الحكومة وساهمت بشكل واضح في حفظ تماسك المجتمع.
واضاف السيد الوزير: ان الوزارة قطعت اشواطاً كبيرة في مجال التحكيم وبالامكان ضم التحكيم العشائري ليكون تحت اشراف الدولة وباطار القانون، وحالياً في طور اعداد نظام داخلي خاص به، يكون فيها المحكمين موثقين ومعتمدين وباعداد محدودة في كل محافظة، ومعتمدين في امضائهم للمصالحات والتحكيم في النزاعات، مبينا عزم الوزارة في تطوير عمل التحكيم بمختلف اصنافه.
واستمع السيد الوزير: الى اهم المشاكل التي طرحها الوفد، وابرزها توفير كوادر كافية للدوائر العدلية.
من جانبه اشاد الوفد بالدور الكبير للسيد الوزير في توفير الخدمات العدلية في جميع محافظات العراق، واحتوائه للعشائر العراقية وتفعيل دورها في تحقيق السلم المجتمعي، مؤكدين دعمهم ومساندتهم للوزارة، خاصة في ما يتعلق بالتحكيم العشائري وحل المنازعات.