اخر الاخبار
عـــاجل

منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية ‎اربيل تستضيف اجتماعاً وزارياً لوفدين من كردستان وبغداد الديوانية تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الأمان الثقافي العاشر بمشاركة 12 دولة النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة شركة تويوتا تُطلق إنتاجها الحديث من “كورلا وراف 4” 2019 كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة لجنة وزارية تختار خمسة مدارس في ديالى كأفضل حانوت مدرسي وأجمل حديقة مدرسية مدرسة الصفا الابتدائية في تربية الرصافة الثانية تفتتح مختبر للعلوم وبجهود ذاتية نقف على مسافة واحدة مع جميع الاتحادات والنقابات العمالية العمل: هيئة رعاية ذوي الإعاقة تطلق مستحقات 3 أشهر من راتب المعين المتفرغ للمدنيين غير المستلمين في محافظة بغداد المتقدمين للأعوام (2016-2017-2018( ليوم الثلاثاء تربية الديوانية تقيم احتفالية بيوم الاخوة الكشفية العربية في مخيم السنية الكشفي معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي. تفاصيل استقبال المرجع الاعلى السيد السيستاني لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يحدث الان.. محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري يستقبل رئيس البرلماني اللبناني نبيه بري عبر مطار النجف الدولي. خاص: وكالة سمر نيوز يحدث الآن //

مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية الديمقراطى الكردستانى بالقاهرة يقيم حفل إفطاره السنوى فى ذكرى ثورة “كولان” 4 وفيات و110 حالة يرثى لها جراء العواصف التي اجتاحت كربلاء تربية ميسان تشارك في بطولة مدرسية بالجمباز في قطر وقفة تضامنية لملاك وطالبات متوسطة الخلود للبنات استنكارا لاغتيال احدى المدرسات على ايدي مجهولين ضمن مبدأ الشراكة المجتمعية : مجمع للإنشائيات يتبرع بالمواد الكهربائية لإعدادية بنت الهدى للبنات في بابل تجربه ناجحه ومشروع رائد في محافظه كربلاء ل وزاره التخطيط والجهاز المركزي للإحصاء مقبل على تنفيذ التعداد العام للسكان عام ٢٠٢٠ بوسائل تكنلوجيه حديثه في ظل إهتمامه ومتابعاته الميدانية لتدارك موجة الأمطار والعواصف الشديدة التي إجتاحت عموم مناطق المحافظة تنويه.. 🏵 وزير النقل للسفير الروماني .. “بغداد ستكون نقطة ترانزيت مهمة بين اوربا والشرق الاوسط”

السفارة التركية تحتفل بالنصر العراقي على داعش وتؤكد دعم الحكومة التركية لوحدة العراق

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

سمر نيوز/فراس الاعرجي

اكد السفير التركي في بغداد خلال مؤتمر عقده في مقر السفارة في بغداد الخميس بمناسبة اسبوع النصر العراقي دعم الحكومة التركية لوحدة العراق مهنئاً العراق شعباً وحكومة لما حققوه من نصر عراقي خالص على العصابات الاجرامية التي تكالبت على تدنيس تربة العراق وطمس حضارته لكنها فشلت بتكاتف العراقيين من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائر هذا ما يؤكد تلاحم المجتمع العراقي ويثبت اصالته.

وردا على سؤال قد طرحه مراسل قناة روداو الكردية حول موقف الحكومة التركية حول استفتاء انفصال الاقليم قال:تركيا تتخذموقفا واضحا بهذا الخصوص فهي ضد تقسيم العراق وتأمل ان تنضوي حكومة الاقليم تحت ظل الحكومة المركزية في بغداد وتنصهر كل الخلافات من خلال فتح قنوات التواصل بين الطرفين للحفاظ على لحمة هذا البلد الذي يتميز بتاريخه العريق وجغرافيته الخاصة وطبوغرافية مجتمعه المتجذرة والتي تمتد الى اكثر من سبعة الاف سنة ,مضيفاً تركيا تحب جيرانها الاقويا كالعراق ولا تريد ان يضعف اهم جيرانها كي لا يتأثر امن المنطقة.

وبما يخص حزب العمال وصفه انه جرثومة قد تنقل عدوا التمرد والتفكك للشعب العراقي من خلال تواجدها في جبل سنجار والمناطق الاخرى وطالب بتظافر الجهود بين الحكومتين التركية والعراقية لحماية الحدود وطرد كل من تسول له نفسه المساس بأمن البلدين.

النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
كربلاء تشهد اقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي الخامس بمشاركة 12 دولة و 56 فيلما
النجف الاشرف تستقبل مئات الالاف من الزائرين لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف
الوفاء من وللناس
وفد رفيع من مجلس القضاء البريطاني يزور نقابة المحامين العراقيين
منتسبوا وزارة التجارة يتظاهرون امام مبنى وزارتهم مطالبين برفع الغبن عنهم
إخلاقيات ومبادئ العمل الصحفي والإعلامي ومحاربة الإشاعة ورشة عمل اقيمت في قضاء الهندية
منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
السفارة الصينية بالقاهرة: مصر تلعب دورًا في تعزيز الترابط بين دول العالم
العام الماضى كان مثمرا فى العلاقات بين البلدين، …وحجم التبادل التجارى 13,868 مليار دولار
لقائم بالأعمال للسفارة الصينية بالقاهرة.:
مؤسسة خيرية تنشئ مجمع سكني للعوائل الفقيرة في النجف
إطلاق أول خدمة جديدة لتوصيل منتجات “الكشك” إلكترونيًا في مصر
«جلوبال» توقع اتفاقية مع جامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة
تكريم إماراتى لعدة شخصيات مصرية
الجالية الأرمنية في مصر تشارك في حدث الفلاش موب العالمي “دعنا نرقص كوتشاري”.
الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى يتصدر غلاف مجلة أريك الأرمنية
صنع في مصر” بجودة بريطانية: المملكة المتحدة ومصر تشتركان معًا في تصنيع فلاترهواء لمحطات الطاقة
حفل افطار سفارة اوزبكستان بحضور رموز الصحافة المصرية
دائرة الفنون تباشر بصيانة النصب والتماثيل في مقر وزارة الثقافة
كازاخستان تشهد انتخابات رئاسية مبكرة الشهر المقبل
أذربيجان تحتفل بمرور ١٠١ عام على تأسيسها كأول جمهورية عرفها الشرق المسلم
تومياد:هيا نصنع معا نوفمبر المقبل ….التبادل التجاري بين مصر وتركيا 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018
كارين كريكوريان:السلطات التركية الحالية تصادق على الجرائم التى ارتكبها أسلافهم
أكد السفير الارمينى بالقاهرة كارين كاريكوريان فى تصريحات صحفية
الحلبوسي يستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان ويبحث معه جهود تشكيل الحكومة
خلال مؤتمر(سياسات دعم النازحين)آراس حبيب: سنتعاون لإعادة آخر نازح لدياره
سمر نيوز تغطي مراسيم وضع حجر الاساس لمشروع مطار كربلاء الدولي
وزارة الاتصالات تنظم مؤتمر ومعرض جيتكس العراق (GTX-2)
التجارة … جولات تفقدية لمتابعة سير العملية التسويقية في محافظات نينوى و صلاح الدين وديالى والمثنى .
وزير التجارة يترأس وفد العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بدورته العادية 100 في القاهرة
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة : لا توجد أي احتياج لقناني الدم ومشتقاته في الوقت الحاضر
بعد ورود شكوى مقبل المجلس البلدي لقضاء المدينة في البصرة التجارة … نتائج الفحص المختبري اثبتت صلاحية الطحين الموزع ضمن البطاقة التموينية.
العيسى يمثل العراق في ملتقى القاهرة الدولي للربط الالكتروني ويدعو الى تشكيل مؤسسات عربية مختصة بجودة الجامعات
وكيل وزارة الإعلام يترأس وفد عُمان المشارك في أعمال الدورة التسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي
توزيع كهرباء شمال البصرة إنجاز عمل مناقلة مغذيات 33ك ڤ في محطة الحمداوي 132ك ف بين المحولات الرئيسية لضمان عدم خروجها عن العمل نتيجة زيادة الأحمال عليها
مصر الخير والاستثمارالعربى يفكان كرب الغارمين
تعبيرا عن المواقف الثابتة للسلطان قابوس : سلطنة عمان  تدعو الي نشر ثقافة الحوار والتسامح ونبذ التطرف واحترام التعددية الثقافية
التجارة    … تتعاقد على شراء كمية 120 الف طن  رز منشأ فيتنامي وباكستاني و158 الف طن سكر محلي وباسعار تنافسية لم تحصل عليها منذ اعوام .
ابطال اسيا للناشئين يستقبلون بحفاوة تليق بمستوى انجازهم
سلطنة عُمان تحتفل  بالعيد الوطنى السابع  والأربعين السلطان قابوس  يؤكد دائما :  تحقيق معدلات مناسبة من النمو الاقتصادي من خلال المشاريع الاستثمارية مع الحفاظ على الخدمات التي تقدم للمواطنين
محافظ واسط مالك خلف الوادي يزور مقر مديرية الشباب والرياضة في واسط
وزير التجارة: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع روسيا والعراق عاد الى وضعه الاقليمي والدولي بغداد/ اعلام التجارة أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري مع روسيا وتفعيل الاتفاقيات معها، فيما اشار السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف الى ان حكومة بلاده تشجع الشركات الروسية للدخول الى السوق العراقية. جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة للسفير الروسي في بغداد، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في المجالات التجارية. وقال الوزير على هامش اللقاء، ان”العراق يتطلع الى زيادة التبادل التجاري وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية مع روسيا وفتح افاق جديدة تقوم على اساس مصلحة البلدين والشعبين”. واضاف، ان”علاقاتنا مع روسيا طويلة ومتجذرة ونطمح الى تطويرها ونموها من خلال تفعيل الاتفاقيات الثنائية وعقد لقاء اللجنة العراقية الروسية لتأخذ دورها في اعداد خارطة طريق جديدة تؤسس لعلاقات متطورة في شتى المجالات”. واكد الوزير: “رغبة العراق في توريد الحنطة الروسية من خلال الدخول في المناقصات التي تقيمها الوزارة وتقديم عطاءات للشركات الروسية لدراستها وامكانية الاتفاق معها”. واشار الى ان”الوزارة ستقوم بارسال وفدا الى روسيا، للاطلاع على اليات انتاج القمح وزيارة محطات تجهيزه، لغرض رسم صورة عن نوعياته وجودته ومدى ملائمته للتجهيز ضمن مفردات البطاقة التموينية”. واكد الوزير، ان”العراق لعاد بقوة يمارس دوره الإقليمي والدولي بعد الانتصار على تنظيمات داعش الإرهابية”. من جانبه عبر السفير الروسي، عن سعادته للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، مبديا رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار واقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص العراقي. واكد السفير الروسي، على”دعم بلاده للعراق في كافة المجالات”، مبينا ان”العراق اثبت قدرته على تجاوز مرحلة الإرهاب والانتصار على الجماعات الارهابي”.
الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يشارك في المؤتمر الدولي الثالث للتوجهات الحديثة لتطبيقات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات..
تابعونا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/samarnwes.com1/